منتديات البرنس المصرى

اهلا بك زائرنا الكريم
منتديات البرنس المصرى ترحب بكم ويشرفها ان تنضم الى اسرة المنتدى
منتديات البرنس المصرى

egyption prince

منتديات البرنس المصرى ترحب بالاعضاء الجدد وتتمنى لكم قضاء وقت ممتع

    اليوم السابع : الجراد والصراصير تنقذ البشر من الأمراض

    شاطر
    avatar
    احمد اسماعيل
    مشرف المنتدى القانونى
    مشرف المنتدى القانونى

    عدد المساهمات : 529
    تاريخ التسجيل : 05/09/2010
    العمر : 40
    الموقع : avo_ahmed@hotmail.com

    اليوم السابع : الجراد والصراصير تنقذ البشر من الأمراض

    مُساهمة من طرف احمد اسماعيل في الأحد سبتمبر 12, 2010 8:18 pm

    من المتوقع أن تجيب بـ " نعم ، بالطبع " إذا سألتك هل تشمئز من شكل الجراد؟ وهل تطارد الصراصير فى البيت للقضاء عليها؟ لكن هل تصورت أن تنقذ عقول هذه الحشرات حياتك يوما ما؟

    أسئلة أثارتها أحدث الدراسات الأمريكية – نشرها موقع ناشيونال جيوجرافيك أول أمس - اكتشفت احتواء عقول الصراصير على مكورات عنقودية ذهبية يمكن استخدامها فى إنتاج المضادات الحيوية الطبيعية تستطيع أن تقاوم البكتريا السامة التى تصيب الإنسان.

    أجريت الدراسة على نوعين من الجراد ، توصلت إلى ان الحشرات التى تمثل حوالى 80 % من الأحياء على الأرض مليئة بالمضادات الحيوية الجديدة.

    وقال سيمون لى – الباحثة بجامعة نوتنغام ببريطانيا – " تكمن أهمية الدراسة فى إضافة طرق جديدة لمقاومة الأمراض والجراثيم التى قد تفشل المضادات الطبيعية فى مقاومتها ويسعى علماء العالم طوال الوقت للبحث عن علاج جديد لها، وأصبح من الهام البحث عن مصادر جديدة خصوصا أن المضادات التى نستخرجها من هذه الحشرات طبيعية، فى ظل استنفاد المضادات الموجودة فى التربة والميكروبات والفطريات.

    كما قام لى بتشريح أنسجة وعقول الصراصير والجراد " ذات الرائحة والشكل السىء" فى المختبر، واختبروا 9 أنواع من الجزيئات المضادة للبكتيريا فى أدمغة الحشرات، وتبين على حد قول سيمون " إنها تمتلك آلية ذكية فى أدمغتها للدفاع وهو ما يسمح لها بالبقاء فى الأماكن القذرة، لذلك فالحشرات قادرة على التعايش فى ظل إصابة أرجلها، على العكس ، تلقى الموت الفورى فى حالة إصابة أدمغتها".

    أوضح لى أن الدراسة - التى عرضها على اجتماع جمعية الأحياء الدقيقة - اختبرت إضافة المضادات الحيوية للحشرات على خلايا بشرية ولم يحدث تسمم.



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 25, 2017 5:46 am